يهدف البحث إلى تناول قيمة من القيم الإنسانية والفلسفية، ألا وهي "الجمال" من خلال كتاب مقرر (الفلسفة) في دولة الكويت للصف الثاني عشر أدبي. ويعتمد البحث على المنهج التحليلي النقدي، وذلك عن طريق استقراء نصوص القيم الجمالية ودراستها وتحليلها، ومن ثم نقدها إيجابا أو سلبًا. وقد جاءت الدراسة في مقدمة: تحتوي على أهمية الموضوع، وإشكاليته، وأهدافه، ومنهج البحث، والدراسات السابقة، وخطة البحث. تمهيد: يشمل التعريف بعلم الجمال؛ المفهوم والنشأة، وموقف الفلسفة الإسلامية منه. المبحث الأول: مفهوم الجمال من خلال كتاب الدراسة في ميزان الفلسفة الإسلامية. المبحث الثاني: القيم الجمالية من خلال كتاب الدراسة في ميزان الفكر الفلسفي الإسلامي.
العازمي, عيد عايد مبارك وطين, & العتيبي, لذة عياد. (2025). الفلسفة الإسلامية في مناهج التعليم بالكويت: القيم الجمالية من خلال كتاب الصف الثاني عشر لمادة الفلسفة أنموذجا "دراسة تحليلية نقدية". مجلة الجمعية الفلسفية المصرية, 37(37), 160-182. doi: 10.21608/mafa.2025.446108
MLA
عيد عايد مبارك وطين العازمي; لذة عياد العتيبي. "الفلسفة الإسلامية في مناهج التعليم بالكويت: القيم الجمالية من خلال كتاب الصف الثاني عشر لمادة الفلسفة أنموذجا "دراسة تحليلية نقدية"", مجلة الجمعية الفلسفية المصرية, 37, 37, 2025, 160-182. doi: 10.21608/mafa.2025.446108
HARVARD
العازمي, عيد عايد مبارك وطين, العتيبي, لذة عياد. (2025). 'الفلسفة الإسلامية في مناهج التعليم بالكويت: القيم الجمالية من خلال كتاب الصف الثاني عشر لمادة الفلسفة أنموذجا "دراسة تحليلية نقدية"', مجلة الجمعية الفلسفية المصرية, 37(37), pp. 160-182. doi: 10.21608/mafa.2025.446108
VANCOUVER
العازمي, عيد عايد مبارك وطين, العتيبي, لذة عياد. الفلسفة الإسلامية في مناهج التعليم بالكويت: القيم الجمالية من خلال كتاب الصف الثاني عشر لمادة الفلسفة أنموذجا "دراسة تحليلية نقدية". مجلة الجمعية الفلسفية المصرية, 2025; 37(37): 160-182. doi: 10.21608/mafa.2025.446108